Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on print
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on print

الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فيروس كورونا

الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فيروس كورونا

الأسئلة الأكثر بحثاً خلال الأيام الأخيرة باتت تدور حول فيروس كورونا والذي يشغل البشر قاطبة، خاصة مع استمرار توارد الأخبار المحدثة حول هذا الفيروس المستجد، ولهذا يلجأ المستخدمون إلى محرك البحث “جوجل” بشكل غريزي كمصدر للمعلومة. في هذا المقال سنذكر لكم قائمةً بالأسئلة العشرة الأكثر بحثاً خلال الأيام الأخيرة مع الإجابة عنها والتي نشرتها شبكة ABC الأسترالية.

ما هو فيروس كورونا؟

الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فيروس كورونا
الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فايروس كورونا

فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان، ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس)، وهي التي تسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض فيروس كورونا المعروف بـ ” كوفيد-19″.

لماذا أصبحت إيطاليا مركز لتفشي الفيروس؟

كانت إيطاليا حتى الآن بؤرة تفشي الفيروس التاجي الجديد في أوروبا، بدأت معركة إيطاليا مع المرض بشكل جدي عندما تم تشخيص إصابة الرجل بالفيروس، في شمال البلاد قبل أسبوعين تقريبًا، وكشف الاختبار بسرعة عن المزيد من الحالات في جميع أنحاء منطقة لومباردي.

الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فيروس كورونا
الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فايروس كورونا

ولقي أكثر من 600 شخص حتفهم حتى الآن في إيطاليا، ولكن سبب انتشار الفيروس بشدة بهذه الدرجة لا يزال قيد التحقيق.

متى يتم إجراء فحص الإصابة بالفيروس؟

هناك أمران يراعيهما الأطباء عندما يتعلق الأمر بتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى الاختبار هما الأعراض واحتمال تعرضك للمرض.

الأعراض الأكثر شيوعاً للمرض

  • الحمى والإرهاق
  • السعال الجاف
  • الآلام والأوجاع
  • احتقان الأنف الرشح
  • ألم الحلق
  • الإسهال

وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض.

الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فيروس كورونا
الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فايروس كورونا

أما احتمال الإصابة فيتعلق بالعودة من دولة يتفشى فيها الفيروس بشكل كبير مثل الصين أو إيطاليا أو إيران.

متى سينتهي الفيروس؟

للأسف لا توجد إجابة واضحة على هذا السؤال، فالدكتور “جيمس مكاو” من جامعة ملبورن الأسترالية، يقول إنه من المحتمل أن يصبح المرض موسمي دائماً بين البشر، وأضاف أنه ليس من المرجح أن يختفي تماماً.

من جانبه قال “ويليام رولينسون”، كبير علماء الفيروسات الطبي الأسترالي: “أرى شخصيا أن الفيروس سيختفي بمرور الوقت”.

من أين أتى الفيروس التاجي؟

ظهر الفيروس لأول مرة في أواخر ديسمبر الماضي في سوق مدينة ووهان الصينية، ويٌعتقد خبراء الصحة أنه يكون الفيروس قد نشأ في الخفافيش ثم جاء إلى البشر عبر حيوان وسيط آخر، لكن الباحثين ما زالوا غير متأكدين من ذلك.

بينما يعتقد آخرون أنه ربما قد انتقل عن طريق النمل الحرشفي الذي يكثر تناوله في الصين.

إلى متى يستمر الفيروس التاجي على الأسطح؟

وجدت إحدى الدراسات التي جمعت بيانات من 22 دراسة سابقة عن الفيروسات التاجية أن الفيروسات التاجية البشرية يمكن أن تستمر نظريًا على الأسطح في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى تسعة أيام.

هل يُوجد علاج للفيروس؟

لا يوجد حتى الآن لقاح لعلاج الفيروس، وتحاول العديد من الحكومات إلى إيجاد لقاح في أسرع وقت، بينما يعتقد خبراء الصحة أن اللقاح لن يكون جاهزاً قبل 6 أشهر على الأقل.

كيف ينتشر الفيروس؟

يصاب الأشخاص بعدوى مرض كوفيد-19 عن طريق الأشخاص الآخرين المصابين بالفيروس، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى شخص عن طريق القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس.

وتتساقط هذه القُطيرات على الأشياء والأسطح المحيطة بالشخص، ويمكن حينها أن يصاب الأشخاص الآخرون بالمرض عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس عينيهم أو أنفهم أو فمهم.

كما يمكن أن يصاب الأشخاص بالمرض إذا تنفسوا القُطيرات التي تخرج من الشخص المصاب بالمرض مع سعاله أو زفيره، ولذا فمن الأهمية بمكان الابتعاد عن الشخص المريض بمسافة تزيد على متر واحد.

كيف يتم فحص الفيروس؟

يتم اختبار فحص الفيروس بطريقتين هما: فحص الدم أو اختبار المسحة داخل أنفك أو في الجزء الخلفي من الحلق أو اختبار البلغم (مزيج اللعاب والمخاط).

كم عدد الوفيات والإصابات بالفيروس حتى الآن؟

بلغ عدد الإصابات بالفيروس التاجي أكثر من 169 ألف حالة، وبلغت عدد الوفيات نحو 6513 حالة وفاة حتى اليوم الاحد 17 مارس 2020

هذه كانت أهم الأسئلة التي بحث عنها الناس على منصة بحث جوجل حول فايروس كورونا، لكن تبقى الإجراءات الوقائية والاحتياطية من هذا الفايروس ذات الأهمية الأكبر.

فنصيحة منا لكم… لا تتهاونوا في أخذ أقصى درجات الحماية والوقاية والعمل بالتعليمات التي تصدرها منظمة الصحة العالمية الى جانب وزارة الصحة، حتى تسلموا انتم ومن تحبون.

الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فيروس كورونا
الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل حول فايروس كورونا

يمكنك أيضاً قراءة هذا المقال ” كورونا قد يتسلل إليك من خلال جهازك اللوحي فلا تشاركه أحد! ” فهو مهم جداً

مقالات أخرى يمكنك الإطلاع عليها…

جدول المحتويات

تنويه هام من أجلك

تذكر دائما ، اننا نسعد بتواصلك معنا، لذلك نرجوا منك إداراج بياناتك بشكل سليم ودقيق من اجل سهولة الرد عليك والوصول اليك ، وننوه علي اننا نحافظ علي سرية بيانات الخصوصيةالخاصة بك.

الاسم - الاب - الجد - العائلة
0599-000-000 | 0569-000-000