Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on print
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on print

اسأل والشيخ جوجل مشكوراً يجيبك !!

اسأل والشيخ جوجل مشكوراً يجيبك !!

جوجل حل لكل مشكلة

الكثير منا يتعرض لمواقف يحتاج لمعلومات عنها، ولكنه لا يخطر بباله أنه يستطيع ايجاد ما يبحث عنه من خلال محرك البحث العملاق الشيخ جوجل بكل سهولة. فلو كنت تشعر بالاكتئاب ولا تعرف كيف تتخلص منه، أذهب لجوجل واسأل في مربع البحث ” كيف تتخلص من الاكتئاب؟” فإن جوجل يجيبك بكل سهولة.

اسأل والشيخ جوجل مشكوراً يجيبك !!

أيضاً ربة المنزل، لو ذهبت وسألت جوجل طريقة عمل الهمبورجر، ستجد خِلف الطريقة طرقا عدة، بل أصبح يمتلك طرقاً متنوعة ومشهية لعمل الطبخات المحلية كـ ” المولخية، السبانخ، الفاصوليا، الخبيزة، وغيرها”، وعديد الحلويات كالزلابية مثلاً!

كذلك الشخص الذي يريد أن يبدأ مشروعاً ولكنه لا يعرف كيف يخطط لهذا المشروع، لماذا لا يسأل جوجل، ” كيف تخطط لمشروعك؟” سيجد أن جوجل معلماً بارعاً في ذلك.!

إليك الفكرة الرئيسية للمقال...

السير على هدي مذهب الإمام جوجل !

مع أن الفتاوى لا تحتمل السخرية ولا التنكيت، ولكن واقع الحال يقول، إن جوجل سيكون بديلاً عن بعض أصحاب الفتاوى – إلا من رحم ربي – الذين يفتون في كثيرٍ من المسائل يميناً وشمالاً، فمثلاً أحدهم يسأل، هل صلاة الجمعة في هذا أو ذاك المسجد حرام أم حلال؟ وآخر يسأل، هل حلق اللحية حرام أم حلال؟ أو يسأل سائل، هل لبس ” الفيونكا ” حرام أم حلال، ويأتي سؤال من بعيد – أوروبا مثلاً – ما حكم مشاركة المسلمين في انتخابات الدول الأوروبية؟ وتأتي الإجابة من بعض المشايخ غير موحدة على حرام أو حلال؟

فماذا يفعل هذا السائل المسكين وغيره الكثير، أيتماشى مع فتوى هذا الشيخ أم مع غيره؟ أم يضيع بين الحكمين؟

أسأل الشيخ جوجل فلديه الإجابة

لو ذهب السائل الى جوجل وسأله مسألته، فلربما يأتي له الشيخ جوجل مشكوراً بالإجابة وبأدلة واضحة ومصادر دينية موثوقة، دون الحاجة لفتاوى قد تهلك صاحب المسألة حينما يصدرها الشيخ فلان أو فلان، كأن يُضيع صلاة الجمعة في يومها، أو قد يصبح شكله غير أنيق في نفسه، إن حلق اللحية أو خلع جزء من بدلته الجميلة. أو قد يُحرم من مشاركة مصيرية في دولة هو أحد ساكنيها ورعاياها.

في خاتمة المقال…

أنصحكم بألا تترددوا في طرح أي أسئلة على الشيخ جوجل، فلو كان مسلماً لكان أرحم على سائليه في مضمون فتواه.

في مقالة سابقة عن ما لا تعرفه عن جوجل… محرك البحث العملاق! ذكرنا أشياء حقيقية قد تبدوا لك غريبة، ننصحك بقراءتها فستعجبك كثيراً، ولا تنسى تصفح المقالات الأخرى عبر مدونتنا التقنية،،،

كتبنا لك مقالات أخرى ستعجبك كثيراً

  • إضافات مهمة لا غنىً عنها لبناء موقعك
    ننوه لك… كل إضافة لها ما يميزها عن الأخرى وما يجعلها أفضل من غيرها، لكننا اخترنا لك في هذه المقالة أفضلها وأهمها في مجال تخصصها وتحقق شرط الجودة المطلوب لتجعل موقعك أكثر نجاحا وخاليا من المشاكل حتى تهتم أكثر بما تقدمه من محتوى.
  • 5 مواقع لإستخراج الصور بجود عالية ستغنيك عن جوجل
    ومن هذه النقطة…، سوف نستعرض خلال هذا المقال عبر مدونتنا الخاصة، مجموعة من أفضل المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على صورة مميزة أو فيديو عالي الجودة مجاناً.
  • الووردبريس… 10 أسباب تدفعك لإستخدامه
    فإذا كنت تريد إنشاء موقع خاص بك، أو تصبح محترف في بناء وتصميم المواقع وما زلت متردد! فهذا المقال يحتوي اهم 10 اسباب مُقنعة تدفعك لاستخدام ووردبريس:
  • 15 نصيحة للنجاح في العمل الحر Freelancers
    مهما زادت مهاراتك لا تتوقف، فلا يعني اتقانك لبعض البرامج والأدوات التي تحتاجها، أنك أصبحت أفضل من في سوق العمل، عود نفسك على أن تعمل دائمًا على تطوير وتنويع مهاراتك وتذكر أن التعليم ليس له نهاية.
  • أدوبي… الرائدة عالمياً! تعرف عليها أكثر
    وفي حال راودك ذلك الحلم الجميل يوما ما، بأن تصنع فيلما سينمائيا مثل” The Lord of the Rings”، أو أن تصمم إعلانا جميلاً مثل تصاميم مصممي أسباير زون، أو ربما أن ترسم وتخطط وتبدع… فأهلا وسهلاً بك! سندلك على مفاتيح أبواب حلمك، في سلسلة تعريف برامج الأدوبي الشهيرة من خلال مدونتنا.

جدول المحتويات

تنويه هام من أجلك

تذكر دائما ، اننا نسعد بتواصلك معنا، لذلك نرجوا منك إداراج بياناتك بشكل سليم ودقيق من اجل سهولة الرد عليك والوصول اليك ، وننوه علي اننا نحافظ علي سرية بيانات الخصوصيةالخاصة بك.

الاسم - الاب - الجد - العائلة
0599-000-000 | 0569-000-000